How تأثير الطاقة البديلة على البيئة can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article



أما “الطاقة الميكانيكية للمحيط” فتتم عن طريق تسخير تدفقات المد والجزر الناجم عن دوران الأرض وتأثير جاذبية للقمر. ويمكن أيضًا تحويل الطاقة من الأمواج التي تحركها الرياح واستخدامها لخفض تكاليف الكهرباء التجارية. وهناك أيضًا تكنولوجيات أقل تطورًا تستفيد من تيارات المحيطات ورياح المحيطات وتدرجات الملوحة كمصادر لتحويل الطاقة.

تلوث الغلاف الجوي وزيادة درجة حرارة الأرض ناتج عن حرق الوقود الأحفوري بكميات هائلة ويمثل الوقود الأحفوري أغلب مصادر الطاقة غير المتجددة ويندرج تحته: الفحم والنفط والغاز الطبيعي.

وتعد هذه العملية موفرة للطاقة، ففي حالة دوران عجلات طواحين الهواء بقوة أو إنتاج محطات الطاقة النووية لفائض كهربائي يمكننا إنتاج كميات من الهيدروجين ومن ثم الغاز الطبيعي. كما من الممكن استخدام هذا الهيدروجين مباشرة كوقود، ففي خلايا الوقود الحديثة ينتج المرء منها كهرباء.

والطاقة المتجددة، وهي ما يُطلق عليه اليوم الطاقة البديلة أو الطاقة النظيفة، لأنها تراعي عدم إلحاق الضرر بكوكب الأرض، على عكس ما تفعله الطاقة الأحفورية.

شراء الطاقة الشمسية التي تم إنشاؤها وتنفيذها من قبل جهات عملها الاستثمار في تزويد الغير بالطاقة الشمسية التجارية خارج الموقع.

يعد الوقود الحيوي صديقاً للبيئة، إذ ينتج عن عملية احتراقه غاز ثاني أكسيد الكربون بكمية مكافئة لتلك المرتبطة بنمو النباتات. إلا أن من الخطأ حساب الأمر على هذا الشكل، حيث يرش المزارعون أسمدة نيتروجينية بكميات كبيرة، من أجل إنتاج هذا الكمّ المكثف من النباتات صناعياً، إضافة إلى استهلاك كبير للطاقة الأحفورية.

أفضل أنواع كريم أساس للبشرة الدهنية من أشهر الماركات العالمية

والآن، حان الوقت كي يتم اغتنام الفرصة التي تتيح التعجيل بانتشار المصادر المتجددة بما يكفل تلبية أهدافنا المشتَرَكة التي تتمثّل في التوصُّل إلى قطاع للطاقة المستدامة بيئياً ويتسم بأنه قطاع آمن وموثوق وميسور التكاليف.

استُخدِمت المياه منذ قرون بعيدة كمصدر للطاقة، فكانت تُستخدَم في ضخ المياه ودفعها إلى النواعير وتحريك مطاحن الحبوب.

يعتمد هذا النوع من الطاقة على استغلال الطاقة المائية واستخدامها في توليد الطاقة الكهربائية، ويدل مصطلح "الكهرومائي" على الكهرباء والماء معاً، ويعدُّ هذا النوع من الطاقة المتجددة واسع الانتشار.

من ناحية أخرى، فقد باتت الرياح الشاطئية حالياً واحداً من أكثر مصادر الكهرباء المتوافرة من الناحية التنافسية. فالتحسينات في مجال التكنولوجيا التي تتم في نفس الوقت الذي يشهد تكاليف التركيب وهي تواصل الانخفاض، إنما تعني أن كلفة الرياح الشاطئية أصبحت الآن تدخل ضمن نفس نطاق التكاليف بل وأقل في حالة المحروقات الأحفورية.

تم ترجمة هذه المقالة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي بعد مراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنها

وهذا يعيدنا إلى عنوان هذه المقالة. فالموضوع لا ينبغي أن يكون ”كيف يمكن أن تصبح الطاقة المتجددة تنافسية“ لأن تكنولوجيات الطاقة المتجددة هي بالفعل تنافسية.

يتم توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية بواسطة محركات ميكانيكية لمزيد من المعلومات حرارية أو محولات فولتوضوئية، وتعرف هذه التقينات بنظم الطاقة الإيجابية، محوّلة الطاقة الشمسية إلى شكل آخر قد يلا يكون كهربائيا مثل تقطير وتطهير الماء ليكون صالحا للشرب، أو استغلال ضوء النهار، والماء الساخن، ودرجات الحرارة المرتفعة في أغراض صناعية، وحتى استخدام الطاقة الحرارية في الطهو أو تخزين الطاقة الحرارية للاستخدام لاحقا.

Report this wiki page